تشير عبارة بنك الإمارات دبي الوطني ش.م.م.، (يشار إليه بضمير المتكلم "نحن" أو"لنا" أو "بنك الإمارات دبي الوطني" في إشعار خصوصية البيانات هذا) في المقام الأول إلى جميع البيانات الشخصية التي يتم جمعها واستخدامها عن عملاء بنك الإمارات دبي الوطني لأغراض اشعار البنك المركزي المصري المؤرخ في 19 فبراير 2019. بنك الإمارات دبي الوطني (ش.م.م.) هو جزء من مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني.

بنك الإمارات دبي الوطني مسجل في القطعة 85 منطقة البنوك شارع التسعين، التجمع الخامس، القاهرة الجديدة القاهرة، مصر.

يصف إشعار خصوصية البيانات هذا البيانات الشخصية التي يجمعها بنك الإمارات دبي الوطني، وكيفية استخدامها وتخزينها ومشاركتها، واختياراتك فيما يتعلق بهذه البيانات. بنك الإمارات دبي الوطني هو المتحكم في البيانات الشخصية التي يتم جمعها فيما يتعلق باستخدام خدمات بنك الإمارات دبي الوطني.

النطاق

ينطبق هذا الإشعار على جميع عملاء خدمات بنك الإمارات دبي الوطني، بما في ذلك عملاء تطبيق الهاتف المحمول الخاص ببنك الإمارات دبي الوطني، والمواقع الإلكترونية والخدمات المصرفية الأخرى (يشار إليها مجتمعة بـ "الخدمات") و من خلال التفاعلات والاتصالات الأخرى التي قد تكون لديك معنا. ينطبق هذا الإشعار على وجه التحديد على:

  • العملاء: الأفراد الذين لديهم حسابات لدى بنك الإمارات دبي الوطني.
  • العملاء غير المتعاملين مع البنك: ممثلو أصحاب الحسابات مثل الأشخاص المخوّلين/المفوضين.
  • العملاء المحتملون: الأفراد و/أو ممثلوهم الذين طلبوا التعامل مع بنك الإمارات دبي الوطني إما بشخصهم أو بصفتهم ممثلين لشخصية اعتبارية.
  • مستخدمو قنواتنا الرقمية: الأفراد الذين يستخدمون مواقعنا الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول والقنوات الرقمية الأخرى.
  • يُنظّم هذا الإشعار أيضاً عمليات جمع البيانات الشخصية الأخرى من قبل بنك الإمارات دبي الوطني فيما يتعلق بالخدمات.

إنك كعميل لدينا وثقتك تعتبران من أهم أصول بنك الإمارات دبي الوطني. يلتزم بنك الإمارات دبي الوطني بتزويدك بخدمات مصرفية استثنائية ويريد منك أن تثق في الطريقة التي يستخدم بها بنك الإمارات دبي الوطني بياناتك الشخصية. يلتزم بنك الإمارات دبي الوطني بحماية خصوصيتك وبياناتك الشخصية.

علاوة على ذلك، يبيّن هذا الإشعار الإجراءات المختلفة التي يتخذها بنك الإمارات دبي الوطني لحماية أمن بياناتك الشخصية.

سرية البيانات الشخصية

عندما يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بجمع البيانات الشخصية، يوفر بنك الإمارات دبي الوطني بيئة آمنة ومأمونة وسرية في جميع قنوات التسليم لدينا لضمان الحفاظ على خصوصية بياناتك الشخصية واستخدامها للأغراض التي تم الحصول عليها والاحتفاظ بها من أجلها.

يقع على عاتق بنك الإمارات دبي الوطني التزام قانوني بالحفاظ على سرية بياناتك، ومع ذلك، يجوز لبنك الإمارات دبي الوطني الكشف عن بياناتك لطرف ثالث في الحالات التالية:

  • في حال كان بنك الإمارات دبي الوطني ملزم قانوناً للقيام بذلك. في الظروف التي يتم فيها فرض الكشف عن بياناتك من قبل سلطة قانونية و/أو تنظيمية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المحاكم.
  • في الحالات التي يتم فيها الكشف عن البيانات بموافقتك الصريحة أو من خلال ممثل مرشّح من قبلك.

البيانات الشخصية ومعالجتها لها معاني محددة للغاية. من المهم أن تفهم هذا المصطلح.

ما هي البيانات الشخصية؟

البيانات الشخصية تعني أي بيانات تتعلق بفرد حي يمكن التعرف عليه بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال تلك البيانات. يتضمن التعريف مجموعة واسعة من محددات التعريف الشخصية التي تشكل بيانات شخصية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

  • معلومات التعريف (مثل الاسم وتاريخ الميلاد وبطاقة الهوية الصادرة عن الحكومة)
  • معلومات الاتصال (مثل العنوان وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف)
  • المعلومات المالية (مثل أرقام الحسابات، وسجل المعاملات، وتقارير درجة الائتمان)
  • معلومات التوظيف (مثل المهنة وصاحب العمل)
  • المعلومات الديموغرافية (مثل الجنس والحالة الاجتماعية)

ما هي المعالجة؟

المعالجة تعني القيام بأي شيء يتعلق بالبيانات الشخصية، على سبيل المثال المشاهدة والتجميع والاستخدام والتخزين والمشاركة والمعالجة والطباعة والنسخ والأرشفة، الخ.

نشاط المعالجة، يعني أي مهمة تتضمن القيام بأي شيء يتعلق بالبيانات الشخصية.

البيانات الشخصية التي تقدمها لنا

يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بجمع البيانات الشخصية مباشرة منك باعتبارك عميلنا أو عميلنا المحتمل. يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بجمع المعلومات التي تقدمها لنا مباشرة من خلال وصولك أو استخدامك لمنتجات وخدمات بنك الإمارات دبي الوطني. على سبيل المثال، عندما تتقدم بطلب للحصول على منتج أو خدمة على موقعنا (مواقعنا الإلكترونية)، أو عبر الهاتف أو عندما تدخل أحد مباني بنك الإمارات دبي الوطني وتشارك/تقدم بيانات شخصية لأحد موظفي بنك الإمارات دبي الوطني.

البيانات الشخصية التي يجمعها بنك الإمارات دبي الوطني عنك من مصادر أخرى

قد يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بجمع بيانات شخصية عنك من مصادر أخرى، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

  • المستفيدون من معاملات الدفع الخاصة بك.
  • المقترضون المشاركون/الكفلاء.
  • مكاتب الائتمان أو وكالات إعداد التقارير الائتمانية.
  • التحقق من السجلات الجنائية من المؤسسات المرخص لها بتقديم هذه البيانات.
  • حلول الهوية الرقمية.
  • قواعد البيانات الحكومية.
  • المسؤولون عن إنفاذ القانون.
  • الممثلون القانونيون (بموجب سند توكيل) للعميل.
  • جهة الاتصال المرجعية المعينة من قبل صاحب الحساب الحالي.
  • الكيانات الأخرى لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني
  • الأشخاص المعينون للتصرف نيابة عنك.
  • جهات الاتصال المرجعية المقدمة في نموذج الطلب من قبلك.
  • ممثل (ممثلو) العميل من الشركات.
  • مقدمو الخدمات والشركاء الخارجيون لمساعدتنا على تحسين البيانات الشخصية التي يحتفظ بها بنك الإمارات دبي الوطني وتوفير منتجات وخدمات أكثر صلة وأهمية بالنسبة لك.
  • صاحب العمل الخاص بك.

البيانات الشخصية التي قد يجمعها بنك الإمارات دبي الوطني عن أفراد آخرين

في ظروف معينة، قد يحصل بنك الإمارات دبي الوطني على بيانات شخصية بواسطتك تتعلق بأفراد ليس لديهم علاقة مباشرة معنا. قد يحدث هذا، على سبيل المثال، عندما تزودنا ببيانات شخصية حول:

  • المستفيدون من معاملات الدفع الخاصة بك.
  • التحقق من رقم الحساب المصرفي الدولي للمستفيد وأسماء المستفيدين.
  • المقترضون المشاركون/الضامنون.
  • أصحاب العمل من عملاء بنك الإمارات دبي الوطني.
  • الملاك.
  • الممثلون القانونيون (بموجب سند توكيل) للعميل.
  • الأقارب المقربين.
  • جهات الاتصال المرجعية المقدمة في الطلب.
  • ممثل (ممثلو) العميل من الشركات.
  • المساهم (المساهمون)/المدير (المدراء) لدى العميل من الشركات.
  • الزوج/الزوجة.
  • الخلفاء وأصحاب الحقوق.
  • الملاك المستفيدون الفعليون.
  • نموذج من عميل بنك الإمارات دبي الوطني (المحتمل).

تتضمن البيانات الشخصية المعلومات التي يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بجمعها ومعالجتها عنك اعتماداً على المنتجات أو الخدمات التي تحصل عليها أو تتلقاها.

فيما يلي قائمة غير شاملة تُبرز بعضاً وليس الكل من أمثلة فئات البيانات الشخصية التي يجمعها بنك الإمارات دبي الوطني عنك:

الفئة الوصف مثال
إدارة الحساب

تستخدم لإدارة حسابك مع بنك الإمارات دبي الوطني.

تستخدم للتعرف عليك عند تسجيل الدخول إلى حسابك.

تستخدم لتزويدك بالخدمات، وتلبية طلباتك لبعض المنتجات والخدمات.

لتمكين بنك الإمارات دبي الوطني من معالجة بياناتك لغرض وحيد هو إدارة علاقتك مع البنك.
فتح الحساب

تستخدم لإعداد وإدارة حسابات العملاء، بما في ذلك تلبية المتطلبات التنظيمية مثل إجراءات اعرف عميلك.

لتمكين العملاء من إنشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى النطاق الخاص بك على تطبيق بنك الإمارات دبي الوطني أو التحقق من بيانات تسجيل الدخول الخاصة بهم.
التحليلات

تستخدم لجمع البيانات حول كيفية استخدام العملاء لتطبيق بنك الإمارات دبي الوطني أو كيفية أدائه.

تُستخدم لفهم كيفية استخدامك لخدماتنا والتفاعل معها والأشخاص أو الأشياء التي تتصل بها وتهتم بها.

لمعرفة عدد العملاء الذين يستخدمون إشارة معينة، أو لمراقبة سلامة التطبيق، أو لتشخيص الأخطاء أو الأعطال وإصلاحها، أو لإجراء تحسينات في الأداء في المستقبل.
أداء التطبيق

تستخدم للمزايا المتوفرة في التطبيق.

تستخدم لتحسين تصميم وأداء قنوات بنك الإمارات دبي الوطني للحصول على تجربة أفضل للعملاء.

لتمكين مزايا التطبيق، أو لمصادقة العميل.
رفض الطلب

إذا تم رفض طلبك، فسيقوم بنك الإمارات دبي الوطني بتخزين بياناتك الشخصية وفقًا لإجراءات حفظ السجلات المطبقة في بنك الإمارات دبي الوطني وللامتثال لالتزامات بنك الإمارات دبي الوطني القانونية.

لتتبع أسباب رفض الطلب لاستخدامها كمرجع، في حال وعندما يتصل العميل بالبنك مرة أخرى.
مراسلات المطور

يستخدم لإرسال أخبار أو إشعارات حول التطبيق أو المطور.

إرسال إشعار تنبيهي لإبلاغ العملاء بالتحديثات الأمنية المهمة.
المراسلات العامة

البيانات الشخصية التي تقدمها لنا عن طريق تعبئة أي من نماذج بنك الإمارات دبي الوطني أو عن طريق التواصل معنا، سواء وجهاً لوجه أو عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو عبر الإنترنت أو الهاتف المحمول أو أي وسيلة اتصال رقمية أخرى أو غير ذلك.

للتواصل معك في حال طلبت منا القيام بذلك، بما في ذلك حل مشكلات استكشاف الأخطاء وإصلاحها والمساعدة في حل أي مشكلات تتعلق بموقع بنك الإمارات دبي الوطني أو تطبيقاته.
الوسطاء الماليون/تحصيل الدين

تستخدم لتفويض شركاء خدمة الديون بتنفيذ أنشطة التحصيل نيابة عن بنك الإمارات دبي الوطني.

يتم استخدامها لاسترداد الديون وممارسة الحقوق الأخرى التي يتمتع بها بنك الإمارات دبي الوطني بموجب أي اتفاقية مبرمة مع عملاء بنك الإمارات دبي الوطني وكذلك لحماية بنك الإمارات دبي الوطني من الإضرار بحقوق ومصالح بنك الإمارات دبي الوطني في الممتلكات.

يتواصل شركاء بنك الإمارات دبي الوطني مع العملاء الذين تخلفوا عن السداد لتسوية التزاماتهم مع بنك الإمارات دبي الوطني.
منع الاحتيال والأمن والامتثال

تستخدم لمنع الاحتيال أو الأمن أو الامتثال للقوانين.

تستخدم لمنع وكشف الاحتيال وغسل الأموال والجرائم الأخرى مثل انتحال الشخصية.

مراقبة محاولات تسجيل الدخول الفاشلة، والمواقع الجغرافية، ومعلومات الجهاز (على سبيل المثال، رقم الطراز، ومعلومات نظام التشغيل)، وعنوان بروتوكول الإنترنت، وما إلى ذلك، لتحديد النشاط الاحتيالي المحتمل.
مراسلات تجارية وترويجية مخصصة ومراسلات ترويجية (التسويق)

إرسال مراسلات تجارية وترويجية عبر وسائل الاتصال عن بعد أو بالوسائل التقليدية، فيما يتعلق بسلع وخدمات مماثلة لتلك التي تم التعاقد عليها أو الحصول عليها سابقًا من بنك الإمارات دبي الوطني.

ويشمل ذلك أيضاً غرض إجراء أبحاث السوق والتحليل الإحصائي المصاحب لفهم قاعدة عملائنا والأسواق التي نعمل فيها بشكل أفضل.

يرسل بنك الإمارات دبي الوطني للعملاء رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية قصيرة ترويجية تتعلق بالمنتج أو الخدمة المقدمة.
طلبات تنظيمية

للتعامل مع الطلبات والتعليمات الواردة من الجهات التنظيمية ووكالات إنفاذ القانون وما إلى ذلك والتي تحتوي على معلومات محددة عن الأفراد.

للوفاء بالالتزامات القانونية والتنظيمية التي يطبقها بنك الإمارات دبي الوطني، باعتباره مؤسسة مالية مرخصة، ويخضع لرقابة البنك المركزي المصري.
استطلاعات رضى العملاء

للاتصال بك للحصول على آرائك حول خدمات بنك الإمارات دبي الوطني، بما في ذلك من خلال الاستطلاعات وغيرها من أبحاث السوق الأخرى.

إرسال استبيانات رضا العملاء.
مراسلات الخدمة

تستخدم لإبقاء العملاء على علم بالمنتجات والخدمات التي يستفيدون منها.

تستخدم لإطلاعك على التحديثات والتغييرات المهمة على قنوات بنك الإمارات دبي الوطني، بما في ذلك إشعار خصوصية البيانات من بنك الإمارات دبي الوطني والسياسات والأحكام الأخرى.

إرسال تذكيرات للعملاء لتحديث بياناتهم الشخصية في التطبيق مثل رقم هاتفهم المحمول وعنوان السكن.
فيديو الحماية (الدوائر التلفزيونية المغلقة)

يتم استخدامها في مباني بنك الإمارات دبي الوطني وأجهزة الصراف الآلي لأغراض أمنية.

لحماية عملاء بنك الإمارات دبي الوطني وموظفيه وزواره ومبانيه.

لا يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بالكشف عن بياناتك الشخصية خارج نطاق بنك الإمارات دبي الوطني إلا في ظروف محدودة ووفقاً لتعليمات المصرف المركزي المصري. وفي حال قام بنك الإمارات دبي الوطني بمشاركة البيانات الشخصية خارج نطاق بنك الإمارات دبي الوطني، فسنقوم بوضع الضوابط المناسبة واتفاقيات مشاركة/معالجة البيانات التي تتطلب من المستلمين حماية بياناتك الشخصية، ما لم يُطلب من بنك الإمارات دبي الوطني قانوناً بمشاركة تلك البيانات الشخصية. سيكون جميع المقاولين أو المستفيدين الذين يعملون لدى بنك الإمارات دبي الوطني ملزمين تعاقدياً باتباع تعليمات بنك الإمارات دبي الوطني. لا يقوم بنك الإمارات دبي الوطني ببيع بياناتك الشخصية إلى أطراف ثالثة.

يجوز لبنك الإمارات دبي الوطني الكشف عن بياناتك الشخصية لمقدمي الخدمات والوكلاء والمقاولين من الباطن (الموردين) من الأطراف الثالثة التابعين لبنك الإمارات دبي الوطني لأغراض تقديم الخدمات لنا أو إليك مباشرة بالنيابة عن بنك الإمارات دبي الوطني.

عندما يستخدم بنك الإمارات دبي الوطني الموردين، فإن بنك الإمارات دبي الوطني يكشف لهم فقط عن البيانات الشخصية الضرورية لتقديم خدماتهم وفقط عندما يكون لدى بنك الإمارات دبي الوطني عقد معمول به يتطلب منهم الحفاظ على أمن بياناتك الشخصية وعدم استخدامها بخلاف ما يتوافق مع التعليمات المحددة لبنك الإمارات دبي الوطني.

يتخذ بنك الإمارات دبي الوطني خطوات لضمان امتثال مقدمي الخدمات الخارجيين الذين يتعاملون مع بياناتك الشخصية للقوانين المعمول بها وحماية بياناتك الشخصية بنفس القدر الذي يفعله بنك الإمارات دبي الوطني. يهدف بنك الإمارات دبي الوطني إلى إخفاء هوية بياناتك الشخصية أو استخدام مجموعات بيانات مجمعة غير محددة حيثما أمكن ذلك.

إن المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول الخاصة ببنك الإمارات دبي الوطني وأي وسائل رقمية ذات صلة به مخصصة فقط للاستخدام من قبل الأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن 21 عاماً. إذا كان عمرك أقل من 21 عاماً، فيجب أن يوافق والدك أو ولي أمرك نيابةً عنك عندما يطلب بنك الإمارات دبي الوطني الموافقة فيما يتعلق باستخدام بياناتك الشخصية.

الطريقة التي يقوم بها بنك الإمارات دبي الوطني بتحليل البيانات الشخصية المتعلقة بخدمات بنك الإمارات دبي الوطني قد تتضمن (وفقاً للقوانين والأنظمة المطبقة) جمع البيانات أو طرق مؤتمتة أخرى لاتخاذ قرارات بشأنك تتعلق بما يلي:

  • التحقق من الائتمان والقدرة على تحمل التكاليف (بما في ذلك حدود الائتمان)  - سوف يأخذ بنك الإمارات دبي الوطني في الاعتبار عدة عوامل بما في ذلك المعلومات المتعلقة بدخلك ونفقاتك ومدى قدرتك على سداد المدفوعات في السابق.
  • مكافحة غسل الأموال، ومكافحة تمويل الإرهاب، والتحقق من العقوبات، والتحقق من صحة إجراءات "اعرف عميلك" (بما في ذلك من خلال أنظمة الهوية الوطنية) والتحقق من الأشخاص "المكشوفين سياسياً".
  • مراقبة حسابك للتحقق من الاحتيال والجرائم المالية الأخرى  -سيقوم بنك الإمارات دبي الوطني بتقييم معاملاتك لتحديد أي معاملات غير عادية.
  • التقييمات المطلوبة من قبل الجهات التنظيمية والهيئات المختصة  - د تشير بعض التفاصيل في معلوماتك إلى أنك من المحتمل أن تصبح متعثراً مالياً وقد يحتاج بنك الإمارات دبي الوطني إلى مساعدتك.
  • تحديد العملاء لغرض تلقي أشعارات حول الحملات والعروض الخاصة.

يحتاج بنك الإمارات دبي الوطني إلى بياناتك الشخصية لتزويدك بالخدمات أو المنتجات التي تطلبها.

إذا لم تزودنا بالبيانات الشخصية المطلوبة، فقد يتعين على بنك الإمارات دبي الوطني رفض طلبك الخاص بمنتجنا (منتجاتنا) و/أو خدمتنا (خدماتنا)، أو إذا كان بنك الإمارات دبي الوطني يزودك بالفعل بالبيانات التالية: المنتج (المنتجات) والخدمة (الخدمات)، قد يحتاج بنك الإمارات دبي الوطني إلى تعليق أو التوقف عن تزويدك بالمنتج (المنتجات) أو الخدمة (الخدمات)، مما قد يؤدي إلى إغلاق علاقتك المصرفية معنا، مع مراعاة التقيّد بالالتزامات القانونية لبنك الإمارات دبي الوطني للاحتفاظ بالبيانات.

إنه أمر طوعي بالنسبة لك أن تقدم لنا بياناتك الشخصية أو موافقتك لأغراض البيع المباشر أو التسويق.

يوضح بنك الإمارات دبي الوطني في نماذج الطلبات الورقية المقدمة من بنك الإمارات دبي الوطني، أثناء عملية معالجة طلب انضمامك رقمياً وفي جميع المراسلات الواردة من البنك فيما يتعلق بالبيانات المطلوب تقديمها من خلال وضع علامة على الحقول الإلزامية برمز النجمة (*). بإمكانك الاعتراض على تلقي المزيد من المراسلات التسويقية في أي وقت عن طريق:

  • الاتصال بمركز خدمة عملاء بنك الإمارات دبي الوطني على الهاتف رقم +216664
  • تغيير تفضيلات التسويق الخاصة ببنك الإمارات دبي الوطني في حساب تطبيق بنك الإمارات دبي الوطني الخاص بك
  • إرسال رسالة على عنوان البريد الإلكتروني: egydpo@emiratesnbd.com

يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بجمع البيانات الشخصية حول نشاطك على الإنترنت باستخدام التكنولوجيا المعروفة باسم ملفات تعريف الارتباط، والتي غالباً ما يمكن التحكم فيها من خلال متصفحات الإنترنت وباستخدام مركز تفضيلات ملفات تعريف الارتباط التابع لبنك الإمارات دبي الوطني على الموقع الإلكتروني لبنك الإمارات دبي الوطني.

  • المعلومات التقنية، مثل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك ومعرف الجهاز.
  • معلومات حول زيارتك، مثل عنوان الموقع الإلكتروني الخاص بك والتفاعل مع موقع الإنترنت.
  • يتم استخدام بيانات الموقع، بموافقتك، لتظهر لك موقع أقرب فرع أو جهاز صراف آلي بناءً على عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك أو الإحداثيات أو رمز الجهاز الفريد.
  • الشبكات والاتصالات، عندما تتواصل وتتفاعل معنا ومع الأشخاص والمجموعات التي تتصل بها (على سبيل المثال، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي).

لديك حقوق معينة فيما يتعلق ببياناتك الشخصية، ولدى بنك الإمارات دبي الوطني عمليات تمكنك من ممارسة هذه الحقوق. حقوقك هي كما يلي:

  • إلغاء/إزالة الاشتراك: يمكنك طلب حذفك من القائمة البريدية التسويقية لبنك الإمارات دبي الوطني، من خلال زر إلغاء الاشتراك الموجود في البريد الإلكتروني نفسه. لدينا قنوات أخرى لطلب الإزالة أيضاً، مثل الاتصال بمركز خدمة العملاء وإرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المحدد الذي تم إبلاغك به كجزء من المحتوى التسويقي.
  • الحق في التعديل: لديك الحق في طلب تعديل بياناتك الشخصية أو تصحيحها عندما تكون غير دقيقة (على سبيل المثال، إذا قمت بتغيير اسمك أو تفاصيل الاتصال بك أو عنوانك) واستكمال البيانات الشخصية غير المكتملة.
  • الحق في تقديم شكوى إلى هيئة إشرافية: يتمنى بنك الإمارات دبي الوطني أن لا تحتاج إلى ذلك أبداً، ولكن إذا كنت تريد تقديم شكوى بشأن استخدامنا للبيانات الشخصية، فيرجى استخدام تفاصيل الاتصال الموضحة أدناه.

يرجى العلم بأن جميع الحقوق تخضع للتأهل والقيود. بمعنى آخر، قد تكون هناك حالات وأسباب مبررة لرفض أي طلب عندما يكون مطلوبا من بنك الإمارات دبي الوطني أو مسموحاً له القيام بذلك، بموجب القانون. سيكون بنك الإمارات دبي الوطني شفافاً دائماً بهذا الخصوص وسيبلغك بذلك في حال حدوث مثل هذه الحالات.

كما يرجى العلم بأنه لغرض الحفاظ على أمن وسرية وسلامة بياناتك الشخصية، قد يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بالتحقق من هويتك قبل السماح لك بالوصول إلى بياناتك الشخصية.

يحتفظ بنك دبي الوطني بالحق في طلب رسوم لإتاحة ممارسة أي من الحقوق المذكورة أعلاه.

البيانات الشخصية ومعالجتها لها معاني محددة للغاية. من المهم أن تفهم هذا المصطلح.

ما هي البيانات الشخصية؟

البيانات الشخصية تعني أي بيانات تتعلق بفرد حي يمكن التعرف عليه بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال تلك البيانات. يتضمن التعريف مجموعة واسعة من محددات التعريف الشخصية التي تشكل بيانات شخصية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

  • معلومات التعريف (مثل الاسم وتاريخ الميلاد وبطاقة الهوية الصادرة عن الحكومة)
  • معلومات الاتصال (مثل العنوان وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف)
  • المعلومات المالية (مثل أرقام الحسابات، وسجل المعاملات، وتقارير درجة الائتمان)
  • معلومات التوظيف (مثل المهنة وصاحب العمل)
  • المعلومات الديموغرافية (مثل الجنس والحالة الاجتماعية)

ما هي المعالجة؟

المعالجة تعني القيام بأي شيء يتعلق بالبيانات الشخصية، على سبيل المثال المشاهدة والتجميع والاستخدام والتخزين والمشاركة والمعالجة والطباعة والنسخ والأرشفة، الخ.

نشاط المعالجة، يعني أي مهمة تتضمن القيام بأي شيء يتعلق بالبيانات الشخصية.

البيانات الشخصية التي تقدمها لنا

يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بجمع البيانات الشخصية مباشرة منك باعتبارك عميلنا أو عميلنا المحتمل. يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بجمع المعلومات التي تقدمها لنا مباشرة من خلال وصولك أو استخدامك لمنتجات وخدمات بنك الإمارات دبي الوطني. على سبيل المثال، عندما تتقدم بطلب للحصول على منتج أو خدمة على موقعنا (مواقعنا الإلكترونية)، أو عبر الهاتف أو عندما تدخل أحد مباني بنك الإمارات دبي الوطني وتشارك/تقدم بيانات شخصية لأحد موظفي بنك الإمارات دبي الوطني.

البيانات الشخصية التي يجمعها بنك الإمارات دبي الوطني عنك من مصادر أخرى

قد يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بجمع بيانات شخصية عنك من مصادر أخرى، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

  • المستفيدون من معاملات الدفع الخاصة بك.
  • المقترضون المشاركون/الكفلاء.
  • مكاتب الائتمان أو وكالات إعداد التقارير الائتمانية.
  • التحقق من السجلات الجنائية من المؤسسات المرخص لها بتقديم هذه البيانات.
  • حلول الهوية الرقمية.
  • قواعد البيانات الحكومية.
  • المسؤولون عن إنفاذ القانون.
  • الممثلون القانونيون (بموجب سند توكيل) للعميل.
  • جهة الاتصال المرجعية المعينة من قبل صاحب الحساب الحالي.
  • الكيانات الأخرى لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني
  • الأشخاص المعينون للتصرف نيابة عنك.
  • جهات الاتصال المرجعية المقدمة في نموذج الطلب من قبلك.
  • ممثل (ممثلو) العميل من الشركات.
  • مقدمو الخدمات والشركاء الخارجيون لمساعدتنا على تحسين البيانات الشخصية التي يحتفظ بها بنك الإمارات دبي الوطني وتوفير منتجات وخدمات أكثر صلة وأهمية بالنسبة لك.
  • صاحب العمل الخاص بك.

البيانات الشخصية التي قد يجمعها بنك الإمارات دبي الوطني عن أفراد آخرين

في ظروف معينة، قد يحصل بنك الإمارات دبي الوطني على بيانات شخصية بواسطتك تتعلق بأفراد ليس لديهم علاقة مباشرة معنا. قد يحدث هذا، على سبيل المثال، عندما تزودنا ببيانات شخصية حول:

  • المستفيدون من معاملات الدفع الخاصة بك.
  • التحقق من رقم الحساب المصرفي الدولي للمستفيد وأسماء المستفيدين.
  • المقترضون المشاركون/الضامنون.
  • أصحاب العمل من عملاء بنك الإمارات دبي الوطني.
  • الملاك.
  • الممثلون القانونيون (بموجب سند توكيل) للعميل.
  • الأقارب المقربين.
  • جهات الاتصال المرجعية المقدمة في الطلب.
  • ممثل (ممثلو) العميل من الشركات.
  • المساهم (المساهمون)/المدير (المدراء) لدى العميل من الشركات.
  • الزوج/الزوجة.
  • الخلفاء وأصحاب الحقوق.
  • الملاك المستفيدون الفعليون.
  • نموذج من عميل بنك الإمارات دبي الوطني (المحتمل).

تتضمن البيانات الشخصية المعلومات التي يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بجمعها ومعالجتها عنك اعتماداً على المنتجات أو الخدمات التي تحصل عليها أو تتلقاها.

فيما يلي قائمة غير شاملة تُبرز بعضاً وليس الكل من أمثلة فئات البيانات الشخصية التي يجمعها بنك الإمارات دبي الوطني عنك:

الفئة الوصف مثال
إدارة الحساب

تستخدم لإدارة حسابك مع بنك الإمارات دبي الوطني.

تستخدم للتعرف عليك عند تسجيل الدخول إلى حسابك.

تستخدم لتزويدك بالخدمات، وتلبية طلباتك لبعض المنتجات والخدمات.

لتمكين بنك الإمارات دبي الوطني من معالجة بياناتك لغرض وحيد هو إدارة علاقتك مع البنك.
فتح الحساب

تستخدم لإعداد وإدارة حسابات العملاء، بما في ذلك تلبية المتطلبات التنظيمية مثل إجراءات اعرف عميلك.

لتمكين العملاء من إنشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى النطاق الخاص بك على تطبيق بنك الإمارات دبي الوطني أو التحقق من بيانات تسجيل الدخول الخاصة بهم.
التحليلات

تستخدم لجمع البيانات حول كيفية استخدام العملاء لتطبيق بنك الإمارات دبي الوطني أو كيفية أدائه.

تُستخدم لفهم كيفية استخدامك لخدماتنا والتفاعل معها والأشخاص أو الأشياء التي تتصل بها وتهتم بها.

لمعرفة عدد العملاء الذين يستخدمون إشارة معينة، أو لمراقبة سلامة التطبيق، أو لتشخيص الأخطاء أو الأعطال وإصلاحها، أو لإجراء تحسينات في الأداء في المستقبل.
أداء التطبيق

تستخدم للمزايا المتوفرة في التطبيق.

تستخدم لتحسين تصميم وأداء قنوات بنك الإمارات دبي الوطني للحصول على تجربة أفضل للعملاء.

لتمكين مزايا التطبيق، أو لمصادقة العميل.
رفض الطلب

إذا تم رفض طلبك، فسيقوم بنك الإمارات دبي الوطني بتخزين بياناتك الشخصية وفقًا لإجراءات حفظ السجلات المطبقة في بنك الإمارات دبي الوطني وللامتثال لالتزامات بنك الإمارات دبي الوطني القانونية.

لتتبع أسباب رفض الطلب لاستخدامها كمرجع، في حال وعندما يتصل العميل بالبنك مرة أخرى.
مراسلات المطور

يستخدم لإرسال أخبار أو إشعارات حول التطبيق أو المطور.

إرسال إشعار تنبيهي لإبلاغ العملاء بالتحديثات الأمنية المهمة.
المراسلات العامة

البيانات الشخصية التي تقدمها لنا عن طريق تعبئة أي من نماذج بنك الإمارات دبي الوطني أو عن طريق التواصل معنا، سواء وجهاً لوجه أو عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو عبر الإنترنت أو الهاتف المحمول أو أي وسيلة اتصال رقمية أخرى أو غير ذلك.

للتواصل معك في حال طلبت منا القيام بذلك، بما في ذلك حل مشكلات استكشاف الأخطاء وإصلاحها والمساعدة في حل أي مشكلات تتعلق بموقع بنك الإمارات دبي الوطني أو تطبيقاته.
الوسطاء الماليون/تحصيل الدين

تستخدم لتفويض شركاء خدمة الديون بتنفيذ أنشطة التحصيل نيابة عن بنك الإمارات دبي الوطني.

يتم استخدامها لاسترداد الديون وممارسة الحقوق الأخرى التي يتمتع بها بنك الإمارات دبي الوطني بموجب أي اتفاقية مبرمة مع عملاء بنك الإمارات دبي الوطني وكذلك لحماية بنك الإمارات دبي الوطني من الإضرار بحقوق ومصالح بنك الإمارات دبي الوطني في الممتلكات.

يتواصل شركاء بنك الإمارات دبي الوطني مع العملاء الذين تخلفوا عن السداد لتسوية التزاماتهم مع بنك الإمارات دبي الوطني.
منع الاحتيال والأمن والامتثال

تستخدم لمنع الاحتيال أو الأمن أو الامتثال للقوانين.

تستخدم لمنع وكشف الاحتيال وغسل الأموال والجرائم الأخرى مثل انتحال الشخصية.

مراقبة محاولات تسجيل الدخول الفاشلة، والمواقع الجغرافية، ومعلومات الجهاز (على سبيل المثال، رقم الطراز، ومعلومات نظام التشغيل)، وعنوان بروتوكول الإنترنت، وما إلى ذلك، لتحديد النشاط الاحتيالي المحتمل.
مراسلات تجارية وترويجية مخصصة ومراسلات ترويجية (التسويق)

إرسال مراسلات تجارية وترويجية عبر وسائل الاتصال عن بعد أو بالوسائل التقليدية، فيما يتعلق بسلع وخدمات مماثلة لتلك التي تم التعاقد عليها أو الحصول عليها سابقًا من بنك الإمارات دبي الوطني.

ويشمل ذلك أيضاً غرض إجراء أبحاث السوق والتحليل الإحصائي المصاحب لفهم قاعدة عملائنا والأسواق التي نعمل فيها بشكل أفضل.

يرسل بنك الإمارات دبي الوطني للعملاء رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية قصيرة ترويجية تتعلق بالمنتج أو الخدمة المقدمة.
طلبات تنظيمية

للتعامل مع الطلبات والتعليمات الواردة من الجهات التنظيمية ووكالات إنفاذ القانون وما إلى ذلك والتي تحتوي على معلومات محددة عن الأفراد.

للوفاء بالالتزامات القانونية والتنظيمية التي يطبقها بنك الإمارات دبي الوطني، باعتباره مؤسسة مالية مرخصة، ويخضع لرقابة البنك المركزي المصري.
استطلاعات رضى العملاء

للاتصال بك للحصول على آرائك حول خدمات بنك الإمارات دبي الوطني، بما في ذلك من خلال الاستطلاعات وغيرها من أبحاث السوق الأخرى.

إرسال استبيانات رضا العملاء.
مراسلات الخدمة

تستخدم لإبقاء العملاء على علم بالمنتجات والخدمات التي يستفيدون منها.

تستخدم لإطلاعك على التحديثات والتغييرات المهمة على قنوات بنك الإمارات دبي الوطني، بما في ذلك إشعار خصوصية البيانات من بنك الإمارات دبي الوطني والسياسات والأحكام الأخرى.

إرسال تذكيرات للعملاء لتحديث بياناتهم الشخصية في التطبيق مثل رقم هاتفهم المحمول وعنوان السكن.
فيديو الحماية (الدوائر التلفزيونية المغلقة)

يتم استخدامها في مباني بنك الإمارات دبي الوطني وأجهزة الصراف الآلي لأغراض أمنية.

لحماية عملاء بنك الإمارات دبي الوطني وموظفيه وزواره ومبانيه.

لا يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بالكشف عن بياناتك الشخصية خارج نطاق بنك الإمارات دبي الوطني إلا في ظروف محدودة ووفقاً لتعليمات المصرف المركزي المصري. وفي حال قام بنك الإمارات دبي الوطني بمشاركة البيانات الشخصية خارج نطاق بنك الإمارات دبي الوطني، فسنقوم بوضع الضوابط المناسبة واتفاقيات مشاركة/معالجة البيانات التي تتطلب من المستلمين حماية بياناتك الشخصية، ما لم يُطلب من بنك الإمارات دبي الوطني قانوناً بمشاركة تلك البيانات الشخصية. سيكون جميع المقاولين أو المستفيدين الذين يعملون لدى بنك الإمارات دبي الوطني ملزمين تعاقدياً باتباع تعليمات بنك الإمارات دبي الوطني. لا يقوم بنك الإمارات دبي الوطني ببيع بياناتك الشخصية إلى أطراف ثالثة.

يجوز لبنك الإمارات دبي الوطني الكشف عن بياناتك الشخصية لمقدمي الخدمات والوكلاء والمقاولين من الباطن (الموردين) من الأطراف الثالثة التابعين لبنك الإمارات دبي الوطني لأغراض تقديم الخدمات لنا أو إليك مباشرة بالنيابة عن بنك الإمارات دبي الوطني.

عندما يستخدم بنك الإمارات دبي الوطني الموردين، فإن بنك الإمارات دبي الوطني يكشف لهم فقط عن البيانات الشخصية الضرورية لتقديم خدماتهم وفقط عندما يكون لدى بنك الإمارات دبي الوطني عقد معمول به يتطلب منهم الحفاظ على أمن بياناتك الشخصية وعدم استخدامها بخلاف ما يتوافق مع التعليمات المحددة لبنك الإمارات دبي الوطني.

يتخذ بنك الإمارات دبي الوطني خطوات لضمان امتثال مقدمي الخدمات الخارجيين الذين يتعاملون مع بياناتك الشخصية للقوانين المعمول بها وحماية بياناتك الشخصية بنفس القدر الذي يفعله بنك الإمارات دبي الوطني. يهدف بنك الإمارات دبي الوطني إلى إخفاء هوية بياناتك الشخصية أو استخدام مجموعات بيانات مجمعة غير محددة حيثما أمكن ذلك.

إن المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول الخاصة ببنك الإمارات دبي الوطني وأي وسائل رقمية ذات صلة به مخصصة فقط للاستخدام من قبل الأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن 21 عاماً. إذا كان عمرك أقل من 21 عاماً، فيجب أن يوافق والدك أو ولي أمرك نيابةً عنك عندما يطلب بنك الإمارات دبي الوطني الموافقة فيما يتعلق باستخدام بياناتك الشخصية.

الطريقة التي يقوم بها بنك الإمارات دبي الوطني بتحليل البيانات الشخصية المتعلقة بخدمات بنك الإمارات دبي الوطني قد تتضمن (وفقاً للقوانين والأنظمة المطبقة) جمع البيانات أو طرق مؤتمتة أخرى لاتخاذ قرارات بشأنك تتعلق بما يلي:

  • التحقق من الائتمان والقدرة على تحمل التكاليف (بما في ذلك حدود الائتمان)  - سوف يأخذ بنك الإمارات دبي الوطني في الاعتبار عدة عوامل بما في ذلك المعلومات المتعلقة بدخلك ونفقاتك ومدى قدرتك على سداد المدفوعات في السابق.
  • مكافحة غسل الأموال، ومكافحة تمويل الإرهاب، والتحقق من العقوبات، والتحقق من صحة إجراءات "اعرف عميلك" (بما في ذلك من خلال أنظمة الهوية الوطنية) والتحقق من الأشخاص "المكشوفين سياسياً".
  • مراقبة حسابك للتحقق من الاحتيال والجرائم المالية الأخرى  -سيقوم بنك الإمارات دبي الوطني بتقييم معاملاتك لتحديد أي معاملات غير عادية.
  • التقييمات المطلوبة من قبل الجهات التنظيمية والهيئات المختصة  - د تشير بعض التفاصيل في معلوماتك إلى أنك من المحتمل أن تصبح متعثراً مالياً وقد يحتاج بنك الإمارات دبي الوطني إلى مساعدتك.
  • تحديد العملاء لغرض تلقي أشعارات حول الحملات والعروض الخاصة.

يحتاج بنك الإمارات دبي الوطني إلى بياناتك الشخصية لتزويدك بالخدمات أو المنتجات التي تطلبها.

إذا لم تزودنا بالبيانات الشخصية المطلوبة، فقد يتعين على بنك الإمارات دبي الوطني رفض طلبك الخاص بمنتجنا (منتجاتنا) و/أو خدمتنا (خدماتنا)، أو إذا كان بنك الإمارات دبي الوطني يزودك بالفعل بالبيانات التالية: المنتج (المنتجات) والخدمة (الخدمات)، قد يحتاج بنك الإمارات دبي الوطني إلى تعليق أو التوقف عن تزويدك بالمنتج (المنتجات) أو الخدمة (الخدمات)، مما قد يؤدي إلى إغلاق علاقتك المصرفية معنا، مع مراعاة التقيّد بالالتزامات القانونية لبنك الإمارات دبي الوطني للاحتفاظ بالبيانات.

إنه أمر طوعي بالنسبة لك أن تقدم لنا بياناتك الشخصية أو موافقتك لأغراض البيع المباشر أو التسويق.

يوضح بنك الإمارات دبي الوطني في نماذج الطلبات الورقية المقدمة من بنك الإمارات دبي الوطني، أثناء عملية معالجة طلب انضمامك رقمياً وفي جميع المراسلات الواردة من البنك فيما يتعلق بالبيانات المطلوب تقديمها من خلال وضع علامة على الحقول الإلزامية برمز النجمة (*). بإمكانك الاعتراض على تلقي المزيد من المراسلات التسويقية في أي وقت عن طريق:

  • الاتصال بمركز خدمة عملاء بنك الإمارات دبي الوطني على الهاتف رقم +216664
  • تغيير تفضيلات التسويق الخاصة ببنك الإمارات دبي الوطني في حساب تطبيق بنك الإمارات دبي الوطني الخاص بك
  • إرسال رسالة على عنوان البريد الإلكتروني: egydpo@emiratesnbd.com

يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بجمع البيانات الشخصية حول نشاطك على الإنترنت باستخدام التكنولوجيا المعروفة باسم ملفات تعريف الارتباط، والتي غالباً ما يمكن التحكم فيها من خلال متصفحات الإنترنت وباستخدام مركز تفضيلات ملفات تعريف الارتباط التابع لبنك الإمارات دبي الوطني على الموقع الإلكتروني لبنك الإمارات دبي الوطني.

  • المعلومات التقنية، مثل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك ومعرف الجهاز.
  • معلومات حول زيارتك، مثل عنوان الموقع الإلكتروني الخاص بك والتفاعل مع موقع الإنترنت.
  • يتم استخدام بيانات الموقع، بموافقتك، لتظهر لك موقع أقرب فرع أو جهاز صراف آلي بناءً على عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك أو الإحداثيات أو رمز الجهاز الفريد.
  • الشبكات والاتصالات، عندما تتواصل وتتفاعل معنا ومع الأشخاص والمجموعات التي تتصل بها (على سبيل المثال، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي).

لديك حقوق معينة فيما يتعلق ببياناتك الشخصية، ولدى بنك الإمارات دبي الوطني عمليات تمكنك من ممارسة هذه الحقوق. حقوقك هي كما يلي:

  • إلغاء/إزالة الاشتراك: يمكنك طلب حذفك من القائمة البريدية التسويقية لبنك الإمارات دبي الوطني، من خلال زر إلغاء الاشتراك الموجود في البريد الإلكتروني نفسه. لدينا قنوات أخرى لطلب الإزالة أيضاً، مثل الاتصال بمركز خدمة العملاء وإرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المحدد الذي تم إبلاغك به كجزء من المحتوى التسويقي.
  • الحق في التعديل: لديك الحق في طلب تعديل بياناتك الشخصية أو تصحيحها عندما تكون غير دقيقة (على سبيل المثال، إذا قمت بتغيير اسمك أو تفاصيل الاتصال بك أو عنوانك) واستكمال البيانات الشخصية غير المكتملة.
  • الحق في تقديم شكوى إلى هيئة إشرافية: يتمنى بنك الإمارات دبي الوطني أن لا تحتاج إلى ذلك أبداً، ولكن إذا كنت تريد تقديم شكوى بشأن استخدامنا للبيانات الشخصية، فيرجى استخدام تفاصيل الاتصال الموضحة أدناه.

يرجى العلم بأن جميع الحقوق تخضع للتأهل والقيود. بمعنى آخر، قد تكون هناك حالات وأسباب مبررة لرفض أي طلب عندما يكون مطلوبا من بنك الإمارات دبي الوطني أو مسموحاً له القيام بذلك، بموجب القانون. سيكون بنك الإمارات دبي الوطني شفافاً دائماً بهذا الخصوص وسيبلغك بذلك في حال حدوث مثل هذه الحالات.

كما يرجى العلم بأنه لغرض الحفاظ على أمن وسرية وسلامة بياناتك الشخصية، قد يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بالتحقق من هويتك قبل السماح لك بالوصول إلى بياناتك الشخصية.

يحتفظ بنك دبي الوطني بالحق في طلب رسوم لإتاحة ممارسة أي من الحقوق المذكورة أعلاه.

إن أمن بياناتك الشخصية أمر مهم بالنسبة لنا. نحن نبذل قصارى جهدنا للتأكد من أن بياناتك الشخصية آمنة على نظامنا. إن لدى بنك الإمارات دبي الوطني موظفين متخصصين في الحفاظ على المعايير الأمنية لبنك الإمارات دبي الوطني على النحو المنصوص عليه في هذا الإشعار. يطبق بنك الإمارات دبي الوطني الإجراءات الفنية والتنظيمية اللازمة لضمان مستوى الأمان المناسب لدرء المخاطر التي تتعرض لها عمليات معالجة المعلومات الشخصية التي يقوم بها بنك الإمارات دبي الوطني. وتهدف هذه الإجراءات إلى ضمان استمرارية الحفاظ على سلامة وسرية المعلومات الشخصية. يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بتقييم هذه الإجراءات بشكل منتظم لضمان أمن المعالجة.

إن ملفك الشخصي في بنك الإمارات دبي الوطني محمي بكلمة مرور بحيث لا يتمكن أحد سواك أنت وموظفي بنك الإمارات دبي الوطني المفوضين من الوصول إلى معلومات حسابك. لن يقوم أي من موظفي بنك الإمارات دبي الوطني بالاتصال بك على الإطلاق لطلب أي معلومات خاصة بحسابك الشخصي، بما في ذلك كلمات المرور أو الرقم السري أو كلمة المرور الصالحة للاستخدام لمرة واحدة أو أي تفاصيل أمنية أخرى للوصول إلى بياناتك.

يبذل بنك الإمارات دبي الوطني قصارى جهده لضمان أمن بياناتك الشخصية على نظامه. إن لدى بنك الإمارات دبي الوطني موظفين متخصصين في الحفاظ على المعايير الأمنية لبنك الإمارات دبي الوطني على النحو المنصوص عليه في هذا الإشعار. يطبق بنك الإمارات دبي الوطني الإجراءات الفنية والتنظيمية اللازمة لضمان مستوى الأمان المناسب لدرء المخاطر التي تتعرض لها عمليات معالجة المعلومات الشخصية التي يقوم بها بنك الإمارات دبي الوطني. وتهدف هذه الإجراءات إلى ضمان استمرارية الحفاظ على سلامة وسرية المعلومات الشخصية. يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بتقييم هذه الإجراءات بشكل منتظم لضمان أمن المعالجة.

نحن نقدّر تفهمك بأنه في بعض الأحيان، ولسوء الحظ، قد يكون من غير الممكن ضمان أمن نقل البيانات عبر الإنترنت بشكل تام بنسبة 100%. ونتيجة لذلك، لا يستطيع بنك الإمارات دبي الوطني ضمان أمن أي بيانات شخصية ترسلها إلينا، وبأنك تقون بذلك على مسؤوليتك الخاصة. في حال كان لديك المزيد من الأسئلة حول هذا الامر، يرجى الرجوع إلى أحكام الخدمة المقدمة من قبل بنك الإمارات دبي الوطني.

يرجى الاتصال بمكتب مساعدة خدمة العملاء في بنك الإمارات دبي الوطني على الهاتف رقم 216664+ في حال تلقيت رسائل بريد إلكتروني احتيالية أو كنت بحاجة إلى أي مساعدة فيما يتعلق بخدماتنا المصرفية عبر الإنترنت.

قد يحتوي موقع بنك الإمارات دبي الوطني وتطبيقاته على الهاتف المحمول وغيرها من الوسائل الرقمية الأخرى، من وقت لآخر، على روابط لمواقع إلكترونية خارجية. إذا اتبعت رابطاً إلى أي من هذه المواقع الإلكترونية، فيرجى العلم بأن هذه المواقع الإلكترونية لديها إشعارات خصوصية البيانات الخاصة بها. يرجى التحقق من هذه الإشعارات قبل إرسال أي بيانات شخصية إلى هذه المواقع الإلكترونية. لا يتحمل بنك الإمارات دبي الوطني مسؤولية إشعارات خصوصية البيانات أو محتوى هذه المواقع الإلكترونية أو أي بيانات شخصية تجمعها هذه المواقع الإلكترونية.

سيحتفظ بنك الإمارات دبي الوطني ببياناتك الشخصية طالما أن بنك الإمارات دبي الوطني لديه علاقة معك ولتلبية متطلباتنا القانونية أو المحاسبية أو المتعلقة بإعداد التقارير. بمجرد انتهاء علاقة بنك الإمارات دبي الوطني معك، سيحتفظ بنك الإمارات دبي الوطني ببياناتك الشخصية لفترة تمكننا من:

  • الاحتفاظ بسجلات الأعمال لأغراض التحليل و/أو التدقيق.
  • الامتثال لمتطلبات الاحتفاظ بالسجلات بموجب القانون.
  • الدفاع أو تقديم أي مطالبات قانونية موجودة أو محتملة.

سوف يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بحذف/تخزين بياناتك الشخصية مع وصول محدود والحماية المناسبة عندما لا تكون هناك حاجة إليها لهذه الأغراض. في حال كانت هناك أي معلومات لا يستطيع بنك الإمارات دبي الوطني، لأسباب فنية، حذفها بالكامل من أنظمة بنك الإمارات دبي الوطني، فسنقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع أي معالجة إضافية أو استخدام للبيانات.

في حال لم تكن راض عن الطريقة التي تتم بها معالجة بيانات الشخصية، يرجى تقديم شكوى عبر البريد الإلكتروني: egydpo@emiratesnbd.com.

إذا كنت ترغب بتقديم شكوى إلى الجهة الإشرافية المحلية الخاصة بك، يرجى الاتصال وسيقوم بنك الإمارات دبي الوطني بتزويدك بالتعليمات وتفاصيل الاتصال بالجهة الإشرافية المحلية الخاصة بك.

إذا كنت ترغب في التوقف عن تلقي المراسلات التسويقية أو الترويجية، يرجى الاتصال على الهاتف رقم: +216664 أو إلغاء الاشتراك من خلال أي من المراسلات الواردة إليك.

يلتزم بنك الإمارات دبي الوطني بالتعاون معك للتوصل إلى أي حل عادل لأي شكوى أو مخاوف قد تكون لديك. ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أن بنك الإمارات دبي الوطني لم يتمكن من المساعدة في حل شكواك أو مخاوفك، فيحق لك تقديم شكوى إلى هيئة حماية البيانات في بلدك.

قد يقوم بنك الإمارات دبي الوطني في بعض الأحيان بتحديث هذا الإشعار. في حال قيام بنك الإمارات دبي الوطني بإجراء تغييرات جوهرية، فسوف يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بإخطار العميل مسبقاً بالتغييرات عبر تطبيقات بنك الإمارات دبي الوطني أو من خلال الوسائل الأخرى مثل البريد الإلكتروني. يحثّ بنك الإمارات دبي الوطني العملاء على مراجعة إشعار خصوصية البيانات هذا بشكل دوري للحصول على أحدث المعلومات حول ممارسات خصوصية البيانات الخاصة ببنك الإمارات دبي الوطني.

إذا كنت ترغب في التواصل معنا لمناقشة أي أسئلة ومخاوف وملاحظات لديك فيما يتعلق ببياناتك الشخصية التي نقوم بمعالجتها، يرجى الاتصال بنا من خلال بيانات الاتصال الخاصة بنا الواردة في القسم 17، قسم “كيفية الاتصال بنا” من هذا الإشعار.

شرط تعريف
الهيئة (الهيئات) تعني الهيئات القانونية والإشرافية والتنظيمية والحكومية وشبه الحكومية بما في ذلك المركز والبنك المركزي المصري ووكالات مكافحة الاحتيال ومصلحة الضرائب وغيرها.
المعالجة المؤتمتة تعني المعالجة التي تتم باستخدام تطبيق أو نظام إلكتروني يعمل بشكل تلقائي، إما بشكل مستقل دون أي تدخل بشري أو تحت إشراف وتدخل بشري محدود.
البيانات الحيوية البيومترية تعني البيانات الشخصية الناتجة عن معالجة تقنية محددة تتعلق بالخصائص الجسدية والفسيولوجية والسلوكية لصاحب البيانات، والتي تسمح بتحديد هوية صاحب البيانات أو تأكيد الهوية الفريدة له، مثل صور التعرف على الوجه.
البنك المركزي المصري يعني البنك المركزي المصري.
الموافقة يُشير هذا التعبير إلى الموافقة التي يصرح فيها صاحب البيانات لبنك الإمارات دبي الوطني أو للغير بمعالجة بياناته الشخصية.
المستهلك (المستهلكون) يُشير هذا التعبير إلى العميل لأغراض نظام حماية المستهلك الصادر عن البنك المركزي المصري ومعايير حماية المستهلك المصاحبة له. العميل هو أي شخص طبيعي أو اعتباري يحصل على خدمات و/أو منتجات مباشرة من بنك الإمارات دبي الوطني أو بشكل غير مباشر من خلال إحدى شركات التعهيد الخارجي.
المتحكم (المتحكمون) بالبيانات يعني أي شخص طبيعي أو اعتباري يحق له - بحكم طبيعة نشاطه - الحصول على البيانات الشخصية وتحديد طريقة ومعايير الاحتفاظ بهذه البيانات أو معالجتها أو التحكم فيها وفقاً لغرض محدد أو لأنشطته.
معالج البيانات يعني أي شخص طبيعي أو اعتباري معني، بحكم طبيعة عمله، يتولى مهام معالجة البيانات الشخصية لمصلحته الخاصة أو نيابة عن المتحكم بالبيانات بالاتفاق مع المتحكم بالبيانات ووفقاً لتعليماته.
صاحب (أصحاب) البيانات يعني أي شخص طبيعي تنسب إليه البيانات الشخصية التي تتم معالجتها إلكترونياً والتي تحدد هويته/هويتها قانوناً أو بشكل واقعي وتتيح إمكانية التعرف عليه/عليها من أي شخص آخر.
نقل البيانات يعني نقل البيانات من سلطة قضائية إلى أخرى.
إتلاف البيانات الشخصية يعني إزالة أو حذف البيانات الشخصية.
مصر تعني جمهورية مصر العربية.
بنك الإمارات دبي الوطني يعني بنك الإمارات دبي الوطني ش.م.م. وأي من فروعه وخلفائه والمتنازل لهم.
التشفير تعني عملية تشفير المعلومات المخزنة على أي جهاز ويمكن إضافة طبقة من طبقات الأمان الإضافية. ويعتبر التشفير إجراءً أمنياً أساسياً حيث يتم تخزين البيانات الشخصية على أي جهاز محمول أو نقلها عبر شبكة عامة.
إجراءات اعرف عميلك تعني المتطلبات الإلزامية لضمان تحديث المعلومات حول عملاء بنك الإمارات دبي الوطني، لإجراء التحقق من الهوية ومنع المعاملات غير القانونية من خلال علاقة العمل مع بنك الإمارات دبي الوطني مثل غسل الأموال وانتحال الشخصية.
فقدان البيانات الشخصية تعني أي بيانات تتعلق بشخص طبيعي محدد، أو شخص يمكن التعرف عليه بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال الربط بين تلك البيانات الشخصية وغيرها من البيانات، مثل الاسم أو الصوت أو الصورة أو رقم الهوية أو المعرف عبر الإنترنت أو أي بيانات تحدد الهوية النفسية أو الطبية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية للشخص الطبيعي.
المعالجة تعني أي عملية إلكترونية أو تكنولوجية لكتابة أو جمع أو تسجيل أو حفظ أو تخزين أو دمج أو عرض أو إرسال أو استلام أو تعميم أو نشر أو إزالة أو تغيير أو تحرير أو استرجاع أو تحليل البيانات الشخصية باستخدام أي وسيلة إلكترونية أو تكنولوجية سواء جزئيا أو كليا.
التنميط تعني شكل من أشكال المعالجة المؤتمتة بحيث تتضمن استخدام البيانات الشخصية لتقييم جوانب شخصية معينة ومرتبطة بصاحب البيانات.
البيانات الاصطناعية/المستعارة تعني معالجة البيانات الشخصية بطريقة لا يمكن من خلالها إسناد البيانات الشخصية إلى صاحب بيانات محدد دون استخدام معلومات إضافية، بشرط أن يتم الاحتفاظ بهذه المعلومات الإضافية بشكل منفصل وبأن تخضع لإجراءات فنية وتنظيمية لضمان عدم نسب البيانات الشخصية إلى شخص طبيعي محدد أو يمكن تحديد هويته.
البيانات الشخصية الحساسة تعني البيانات التي تكشف عن الصحة النفسية أو العقلية أو البدنية أو البيانات الجينية أو البيومترية أو المالية أو المعتقدات الدينية أو الآراء السياسية أو السجلات الجنائية. وفي جميع الأحوال، تعتبر البيانات المتعلقة بالأطفال بيانات شخصية حساسة.
الموظفون يعني الموظفون بدوام كامل والمقاولون لدى بنك الإمارات دبي الوطني.
طلب الوصول المعني يعني طلب الحصول على نسخة من بيانات الشخص من مؤسسة ما بتنسيق يسهل الوصول إليه ومتاح ومقروء. تقتصر هذه الطلبات على معلومات محددة ومقتصرة على ذلك الفرد المحدد.

شكرا على ردك! 

ما مدى رضاك عن تجربتك المصرفية معنا؟

يهمنا كثيراً معرفة رأيك عن تجربتك معنا

1 = ضعيف, 10 = ممتاز