شراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني ولينكدإن لتعزيز البيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي

2 Min | 04 يوليو 2016
منح ترخيص للبنك في استخدام منصة "مستكشف المبيعات" من "لينكدإن"

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 يوليو 2016: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن بدء شراكة مع "لينكدإن"، الشبكة الأكبر في خدمة التواصل المهني حول العالم، للاستفادة من قوة وسائل التواصل الاجتماعي الإعلامية في تقديم الاستشارات الاستراتيجية والبيع.

وباعتباره يأتي في طليعة مزوّدي الخدمات المصرفية الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيقوم بنك الإمارات دبي الوطني عبر هذه الشراكة باستخدام أداة حلول المبيعات "مستكشف المبيعات"، من "لينكدإن"، لتحسين تفاعل العملاء، ومشاركتهم واستكشافهم عبر الاتصال والتحديد الاستباقي الهادف.

ويعتمد "مستكشف المبيعات" على استخدام خوارزمية متطورة لتقديم توصيات بحث إرشادية، ولمحات للمستخدمين المرخّصين. وستقوم "لينكدإن" بالترخيص لعدد من مستخدمي بنك الإمارات دبي الوطني، وتزويدهم بدورة تدريبية مكثفة في العلاقات العامة الاجتماعية للاستفادة من منصّة "لينكدإن" للتواصل عبر الإنترنت.

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال سوفو سركار، نائب رئيس تنفيذي أول ورئيس الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "نؤمن في بنك الإمارات دبي الوطني بقوّة تأثير الوسائل الرقمية، ووسائل التواصل الاجتماعي في تحسين التجربة الشاملة للعملاء. ونحن سعداء بمشاركتنا مع لينكدإن‘ لتأسيس فريق من الخبراء الرقميين القادرين على الاستيعاب والتحديد الفعّال لأفضل الفرص المتاحة لعملائهم. وسيساعدنا مستكشف المبيعات على تحسين قدراتنا الاستشارية باتخاذ نهج دقيق وهادف".

وقدّرت "لينكدإن" أن مدراء العلاقات، ومستشاري الثروات، وفرق المبيعات الذين يستخدمون "مستكشف المبيعات" قد سجلوا تحسناً في الإنتاجية يصل إلى 70%. وفضلاً عن ذلك، صرّحت "لينكدإن" بأن روّاد البيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي نالوا فرصاً أكبر بنسبة 45%، ولديهم فرصة أكبر بنسبة 51% لتحقيق حصص ونتائج مبيعات جديدة، وهم يتفوقون على أقرانهم ممن لا يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 78%.

وضمن هذا السياق، قال ديلان شاركي، رئيس حلول المبيعات في "لينكدإن" للشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "في بيئة الأعمال التنافسية التي نشهدها اليوم، تحتاج فرق المبيعات إلى أدوات وأساليب تمنحهم ميزة الوصول إلى أهدافهم. وفي هذا الصدد، فإن حلول البيع الفريدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من لينكدإن تعدّ استكمالاً لاستراتيجية الأعمال الحالية في بنك الإمارات دبي الوطني؛ حيث ستساعد الموظفين على توسعة مجال الأعمال، وضمّ شبكة أكبر من الشركاء، وتحسين خدمات العميل على المدى الطويل".

وتمّ مؤخراً تصنيف بنك الإمارات دبي الوطني ضمن أقوى 17 مصرفاً نشطاً على وسائل التواصل الإجتماعي على مستوى العالم، وكان البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي أحرز مرتبة بين أفضل 25 مصرفاً للعام الثاني على التوالي ضمن قائمة "أقوى 100 بنك نشاطاً على وسائل التواصل الاجتماعي" من قبل "ذا فايننشال براند"، المطبوعة الأمريكية الإلكترونية التي تهتم بالقضايا المتعلقة بالعلامات التجارية وتقديم التحليلات والبيانات الاستراتيجية.

وعلاوة على ذلك، تم تصنيف بنك الإمارات دبي الوطني في المرتبة 7 لعدد المشاهدات على موقع "يوتيوب"، وفي المرتبة 32 ضمن قائمة أكثر 100 بنك متابعة على "تويتر" بما يزيد عن 62,000 متابع، وذلك عبر الاستطلاع المستقل الذي يقوم بحساب التصنيف استناداً على عدد "المعجبين" على موقع "فيس بوك"، و"نسبة المشاركة" على موقع "فيس بوك"، وعدد المتابعين على "تويتر"، والتغريدات المرسلة، إلى جانب المشاهدات وعدد المشتركين على "يوتيوب". ويمتلك البنك قاعدة عالمية من المتابعين على موقع "فيس بوك" تزيد عن 500 ألف متابع، بما يجعله أكثر بنوك دولة الإمارات العربية المتحدة متابعة على "فيس بوك".

شكرا على ردك! 

ما مدى رضاك عن تجربتك المصرفية معنا؟

يهمنا كثيراً معرفة رأيك عن تجربتك معنا

1 = ضعيف, 10 = ممتاز