&quot  &quot

بنك الإمارات دبي الوطني يفوز بجائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في الشرق الأوسط والإمارات من مؤسسة "ذا آسيان بانكر"

2 Min | 30 مارس 2015
الجائزة تأتي تقديراً لجهود البنك في تعزيز خدمة العملاء وابتكار المنتجات
  • الجائزة تأتي تقديراً لجهود البنك في تعزيز خدمة العملاء وابتكار المنتجات
  • البنك سجل نمواً قوياً في العام 2014 مع عائدات غير مسبوقة في قطاع الأعمال المصرفية للأفراد
  • نمو قطاع الأعمال المصرفية للأفراد بمعدلات أسرع من نمو السوق ضمن مجموعة منتجات رئيسية خلال العام 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 مارس 2015: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن فوزه بجائزة "أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في منطقة الشرق الأوسط" و"أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة" ضمن برنامج التميز الدولي في الخدمات المالية المخصصة للأفراد للعام 2015 من مؤسسة "ذا آسيان بانكر"، والذي عقد بالتزامن مع مؤتمر التميز في الخدمات المالية المخصصة للأفراد - الحدث الأبرز في مجال الخدمات المصرفية للأفراد في المنطقة. وتم تقديم الجوائز ضمن حفل خاص أقيم مؤخراً في سنغافورة.

وتم تكريم البنك كأفضل مزود للخدمات المالية المخصصة للأفراد تقديراً لأدائه المالي اللافت خلال العام 2014. وحقق قطاع الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات نمواً غير مسبوق في الإيرادات وصل حتى 5,621 مليون درهم. وأصبح دخل الرسوم والعمولات مصدراً رئيسياً للإيرادات، إذ شكلت أكثر من ثلث الدخل الإجمالي. كما حقق البنك سيولة إضافية خلال العام الماضي من خلال الحسابات الجارية وحسابات التوفير منخفضة التكاليف. ونمت الودائع بنسبة 12% في العام 2014 لتصل إلى 113.5 مليار درهم، محققة نمواً أسرع من السوق.

وخلال العام 2014، واصل بنك الإمارات دبي الوطني تألّقه ضمن السوق التنافسية، وتميز كبنك رائد في السوق عبر تحقيق أداء مذهل على كافة المقاييس. وعمل البنك بداية على تسويق ابتكارات مثل تطبيق "شيك آند سيف" الذي تم تصميمه على منوال الألعاب الإلكترونية عبر الهاتف المتحرك ويهدف إلى الترويج لثقافة الإدخار في الدولة، وخدمة التحويل المباشر "DirectRemit"، و"MePay "، منصة تحويل الأموال المجانية التي رسخت مكانة البنك الرائدة في مجال الابتكار ضمن الخدمات المصرفية للأفراد.

وقام سوفو سركار، مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في بنك الإمارات دبي الوطني، باستلام الجائزة بالنيابة عن البنك، وقال بهذه المناسبة: "نحن فخورن بتكريمنا كأفضل بنك في مجال الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط ككل ضمن واحدة من أبرز الفعاليات المرموقة في القطاع على الصعيد الآسيوي. وتدل هذه الجوائز على الجهود الحثيثة التي نبذلها لتحديد مواطن الضعف في السوق، وتوفير حلول مدروسة تعالج أكبر مخاوف عملائنا. وقد قادنا هذا الأمر للتفوق على نظرائنا الإقليميين على كافة الأصعدة، واستطعنا الحفاظ على مستوى النمو المطّرد في صافي الأرباح وفي إجمالي المبيعات. والأهم من ذلك، لقد تمكنا من تحقيق كل ذلك مع التركيز بشكل أساسي على ’الأعمال المصرفية المسؤولة‘، الفكرة المشتركة التي تسمح لنا بإطلاع وتعليم سكان الدولة حول كيفية الإدارة المالية الجيدة".

وإلى جانب جائزتي "أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد"، حصد بنك الإمارات دبي الوطني جائزة "أفضل بنك لمنح قروض السيارات" للعام 2015. وخلال السنوات القليلة الماضية، تميّز البنك عن نظرائه من خلال تحقيق أفضل معدلات رضى العملاء ضمن مدة زمنية قياسية. كما طوّر عمليات جذب العملاء الجدد بما ساهم بشكل كبير في تعزيز الحصة السوقية له في المنطقة. وتمكن البنك من خلال هندسة العمليات الخاصة به عبر مراجعة وتجديد كافة أعباء العمل الحالية باستخدام مقاربة خاصة مكنّته من تحسين الوقت الذي يستغرقه إنجاز العمليات بنسبة تصل إلى 70%.

وشهد حفل توزيع الجوائز حضور نحو 200 من كبار المصرفيين من البنوك الحائزة على جوائز في 29 بلداً من آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا، حيث تم تكريم الجهود المبذولة في سبيل تقديم منتجات وخدمات متميزة لعملاء هذه البنوك. ويعتبر برنامج التميز في الخدمات المالية المخصصة للأفراد هو الأبرز من نوعه، ويدار من قبل مجلة "ذا آسيان بانكر" ويضم لجنة تحكيمية تتألف من مصرفيين واستشاريين وأكاديميين مرموقين على المستوى العالمي. ويتم إجراء عملية تقييم صارمة تستمر لثلاثة أشهر، يتم خلالها تحديد الفائزين بالاعتماد على مدى توازن وشفافية أداء المؤسسات المشاركة.

شكرا على ردك! 

ما مدى رضاك عن تجربتك المصرفية معنا؟

يهمنا كثيراً معرفة رأيك عن تجربتك معنا

1 = ضعيف, 10 = ممتاز