3 Min | 26 فبراير 2018
تماشياً مع منتدى الابتكار العربي
  • تماشياً مع منتدى الابتكار العربي
  • استمر البرنامج شهراً كاملاً واحتفى بالذكرى السنوية الخامسة ليوم الابتكار في بنك الإمارات دبي الوطني
  • تولى مختبر بنك الإمارات دبي الوطني المستقبلي قيادة فعاليات البرنامح
  • فرصة ثمينة لعملاء البنك للفوز بجوائز قيّمة عن اقتراحاتهم المبتكرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي

دبي، 26 فبراير 2018: تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بإعلان فبراير "شهر الإمارات للابتكار"، أطلق بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، طيفاً واسعاً من النشاطات والفعاليات التي تندرج في إطار النسخة الأولى من برنامج "شهر الابتكار في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني".

ويأتي البرنامج الذي امتد على مدار شهر كامل بالتزامن مع الذكرى الخامسة ليوم الابتكار السنوي في بنك الإمارات دبي الوطني، وتولى مختبر بنك الإمارات دبي الوطني المستقبلي قيادة فعالياته.

وتنافس موظفو البنك على تقديم الأفكار الأكثر ابتكاراً حول سبل تحسين منتجات البنك وخدماته وعملياته، بينما ساهمت حملة #YouMakeUsBetter التي أطلقها البنك مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تشجيع العملاء على اقتراح حلول مبتكرة تسهم في تبسيط وتسهيل التجربة المصرفية خلال شهر الابتكار. وعلاوة على ذلك، اعتزم البنك تنظيم منتديات الابتكار لموظفيه والطلاب الشباب في أرجاء الدولة، وذلك بالتعاون مع أبرز قادة قطاع التكنولوجيا مثل أمازون وجوجل إلى جانب عدد من الشركاء الاستراتيجيين مثل مركز الشباب، وجمعية الإمارات الرقمية لدعم المرأة، ومؤسسة النساء العربيات في مجال الحوسبة، و"مجتمع البرمجيات ذات المصدر المفتوح" في دولة الإمارات العربية المتحدة (OpenUAE).

وفي هذا السياق، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "انطلاقاً من مكانته الرائدة في قطاع العمليات المصرفية الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يواصل بنك الإمارات دبي الوطني التزامه برفع مستوى الابتكار في الدولة تماشياً مع الرؤية الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. ويلتزم بنك الإمارات دبي الوطني التزاماً راسخاً بالابتكار، لاسيما على صعيد الابتكار الرقمي، حيث يقود مكتبنا الرقمي المصمم خصيصاً هذه الأجندة الطموحة. ونتطلع أيضاً للاستفادة من تجارب موظفينا وعملائنا وخبراتهم وفهمهم العميق لخدماتنا ومنتجاتنا المصرفية، انطلاقاً من إيماننا بدور آرائهم ومقترحاتهم في صياغة أبرز الابتكارات المتقدمة التي طرحناها. ويسعدنا إطلاق النسخة الأولى من برنامج 'شهر الابتكار في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني' ونتطلع قدماً لتحويل هذه الأفكار المبدعة إلى خطوات ومبادرات مبتكرة على أرض الواقع".

من جهته، قال ايفانز مونيوكي، مدير أول - الخدمات الرقمية في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "تأتي مجموعة الحلول الواسعة وغير المسبوقة التي أطلقناها في القطاع المصرفي بدولة الإمارات العربية المتحدة بمثابة دلالة واضحة على سعينا المتواصل لتعزيز مكانتنا كبنك يقوده الابتكار. وبدءاً من منصة Liv. التي تعد أول منصة خدمات مصرفية رقمية في الدولة، أو خدمة 'فيس بانكينغ' الفريدة التي تتيح للعملاء التواصل وجهاً لوجه مع ممثلي البنك على مدار الساعة ومن أي مكان، وصولاً إلى خدمة ChequeChain القائمة على تقنية البلوك تشين والرامية إلى الحد من الاحتيال وتزوير الشيكات، فقد جاءت هذه الخدمات والحلول ثمرة لآراء موظفينا وعملائنا. ومن هنا تأتي أهمية هذا الشهر المتميز كمناسبة مثالية للاحتفاء بالتفكير الخلّاق وإبداع الأفكار المبتكرة التي تجسد جوهر نموذج عملنا والتفاعل مع عملائنا وموظفينا والمجتمع بأكمله لترسيخ ثقافة التفكير الإبداعي".

وتتويجاً لبرنامج "شهر الابتكار في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني"، يعتزم البنك تنظيم فعالية خاصة بتاريخ 28 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي لاستعراض الاقتراحات المبتكرة، حيث سيتم تصنيف الأفكار المرشحة ضمن ثلاث فئات هي؛ ابتكار الموظفين، والابتكار الأكاديمي، وتعاون الشركاء لعرضها على لجنة تضم نخبة من خبراء القطاع. وسيساعد مختبر بنك الإمارات دبي الوطني المستقبلي موظفي البنك والطلاب الشباب والشركاء على تحويل مقترحاتهم إلى نماذج أولية. وسيقع الاختيار في نهاية المطاف على أربعة فرق فائزة.

ويدعم برنامج "شهر الابتكار في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني" فعاليات منتدى الابتكار العربي الذي تنطلق فعالياته يوم 26 فبراير وتستمر لغاية 28 من الشهر نفسه. ويشارك بنك الإمارات دبي الوطني في الحدث بصفة راعٍ بلاتيني، ممثلاً بمنصة الخدمات المصرفية الرقمية Liv. التي تتمحور حول احتياجات الشباب من جيل الألفية، حيث سيستعرض البنك النجاحات التي حققتها المنصة خلال عامٍ من إطلاقها.

شكرا على ردك! 

ما مدى رضاك عن تجربتك المصرفية معنا؟

يهمنا كثيراً معرفة رأيك عن تجربتك معنا

1 = ضعيف, 10 = ممتاز