&quot19&quot

الإجراءات الاحترازية لبنك الإمارات دبي الوطني بهدف الوقاية من فيروس كورونا "كوفيد-19"

2 Min | 16 مارس 2020
في ضوء التطورات الراهنة على صعيد انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وانطلاقاً من حرصنا على سلامة وعافية عملائنا وموظفينا والمجتمع بأكمله، لقد بدأنا باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تشمل مختلف جوانب عملنا.

في ضوء التطورات الراهنة على صعيد انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وانطلاقاً من حرصنا على سلامة وعافية عملائنا وموظفينا والمجتمع بأكمله، لقد بدأنا باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تشمل مختلف جوانب عملنا. وعملاً بالتوجيهات الصادرة عن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وتماشياً مع الإرشادات العالمية، أطلق بنك الإمارات دبي الوطني خطته الاستباقية الرامية إلى ضمان استمرارية ومرونة أعماله.

وتشمل الإجراءات الاحترازية التي طبقناها قائمة الخطوات المبينة أدناه، لكنها لا تقتصر عليها وحسب:

  • تقسيم العمليات حسب الممكن في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني لضمان توفر المسافة الكافية بين الموظفين، وأن لا تعمل الفرق معاً في موقع واحد. وتم تطبيق هذه الخطوة لضمان استمرارية الخدمات التي نقدمها لعملائنا.
     
  • تم السماح للموظفين المعرضين لخطر أكبر (الحوامل، الأمهات اللواتي لديهن أطفال صغار السن، أصحاب الهمم، كبار السن، وأصحاب الظروف الطبية المسبقة) بالعمل من المنزل. وقد قمنا بشراء معدات إضافية ضماناً لمراعاة سلامة موظفينا وحرصاً على استمرارية أعمالنا. وقد خضع موظفونا للتدريب على كيفية العمل من المنزل، كما تم اختبار التقنيات اللازمة لضمان كفاءتها.
     
  • قمنا أيضاً بتوفير مزيد من الخيارات المرنة لأولياء الأمور العاملين سواء الأمهات أو الآباء، ممن تركوا أطفالهم في المنزل دون إشراف نظراً لإغلاق المدارس على مدار الأسابيع المقبلة.
     
  • تم تركيب أجهزة للفحص الحراري في مباني المكاتب الرئيسية، وتأتي هذه الإجراءات كخطوة احترازية لضمان صحة وسلامة موظفينا.
     
  • نحثّ موظفينا على تجنب التنقل بين المكاتب بغرض عقد الاجتماعات، والاستفادة من التقنيات التي وفرناها لإجراء الاجتماعات الافتراضية. وقد خضعت هذه التقنيات للاختبار لمدة أسبوع ولوحظ أنها خطوة إيجابية بفضل ما توفره من راحة وسهولة.
     
  • نشجع التحول إلى التدريب عبر الوسائل الرقمية والإنترنت نظراً لتعليق جلسات التدريب في القاعات. وسيجري إطلاق جلسات التدريب الحية عبر الإنترنت باستخدام أحدث التقنيات.
     
  • ننصح بتجنب أية تجمعات داخلية أو خارجية كبيرة، وقد دعونا موظفينا منذ فترة إلى تجنبها.
     
  • ندرك صعوبة هذه الفترة بالنسبة لموظفينا، ولهذا أطلقنا موقعاً إلكترونياً مصغراً لضمان بقائهم على اطلاع دائم على أحدث المستجدات، كما خصصناً خطاً ساخناً لتمكينهم من التحدث عن أية مشاكل أو مخاوف تواجههم.
     

أضف إلى ذلك أننا قمنا باتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية على امتداد شبكة فروعنا، وتشمل العمليات الإضافية للتنظيف العميق وبروتوكولات التعقيم الصارمة، وتركيب أجهزة المواد المطهرة في مختلف أنحاء مباني مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني وتوعية موظفي خدمة العملاء بضرورة استخدامها عند دخول المباني ومغادرتها، ولدى دخول كل قسم واستخدام المصاعد.

لقد سخّر بنك الإمارات دبي الوطني سنوات عدّة لبناء بنية تحتية رقمية متطورة تتيح للعملاء إدارة احتياجاتهم المصرفية من أي مكان وفي أي زمان. فمنصاتنا الرقمية تعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع ضماناً لتلبية مختلف الاحتياجات المصرفية، وندعو عملائنا لاستخدام تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهواتف المتحركة بكل سلامة من منازلهم. وبالدعم القوي من عملائنا، نأمل إحداث تغييرات إيجابية في هذه السلوكيات، ونحثهم على التفاعل معنا عبر القنوات الرقمية.

وعلاوة على ذلك، نشر بنك الإمارات دبي الوطني مقطع فيديو تفاعلي عبر شبكات التواصل الاجتماعي لتعريف العملاء بالخدمات المصرفية والمدفوعات اللاتلامسية، وتشجيعهم على استخدامها. وتواصل فروعنا استقبال العملاء في مختلف أنحاء الدولة بهدف تلبية احتياجاتهم عند الحاجة.

ويحرص بنك الإمارات دبي الوطني على الالتزام بالبروتوكولات الطبية الصادرة عن هيئات الصحة الوطنية والعالمية ضماناً لفاعلية الخطوات التي نتخذها، ونعمل بانتظام على تعريف موظفينا بمجموعة شاملة ومناسبة من الممارسات المتعلقة بالتعقيم والتنبه للأعراض المرضية والتفاعل الاجتماعي والسفر. وفي هذا المقام، نؤكد أن بنك الإمارات دبي الوطني اتخذ كافة التدابير التي توصي بها السلطات الصحية المحلية لحماية موظفينا وعملائنا.

ونظراً لأن الصحة والسلامة من أبرز الأولويات، نبذل قصارى جهدنا لحماية ودعم زملائنا وعملائنا وشركائنا والمجتمع بأسره، وذلك في إطار خطتنا التي تهدف إلى ضمان استمرارية ومرونة أعمالنا وتشمل مختلف جوانب عملنا.

شكرا على ردك! 

ما مدى رضاك عن تجربتك المصرفية معنا؟

يهمنا كثيراً معرفة رأيك عن تجربتك معنا

1 = ضعيف, 10 = ممتاز