customerrightsprotection

حماية حقوق العملاء

اعرف حقوقك البنكية، اضمن معاملاتك

كل تفصيلة تُحدث فرقاً كبيراً في معرفة كل المميزات والخدمات المُقدمة من بنك الإمارات دبي الوطني

هدفنا هو نشر الوعي بمبادئ حقوق العملاء وتوضيح العلاقة بين البنك والعميل، كما يلتزم البنك بحماية كافة حقوق العملاء عند التعاقد على أي من الخدمات أو المنتجات وإبلاغهم بوضوح بكافة الشروط والأحكام والمصروفات المتعلقة بهم. أيضاً يلتزم البنك بحماية سرية حسابات العملاء ضد أي تلاعب أو احتيال، بالإضافة إلى مساندة عملائنا في حل أي مشكلة خلال فترة زمنية محددة.

كل تفصيلة مهمة مع بنك الإمارات دبي الوطني.

لذلك حرصاً منا على حماية وسلامة حساباتكم تم إنشاء إدارة مستقلة بالبنك لحماية حقوق العملاء وهدفها هو حماية مصالحكم و تعاملاتكم ونشر الوعي المصرفي لديكم بما يمكنكم من اتخاذ قرارات سليمة وذلك لضمان العدالة والشفافية والحفاظ على سرية البيانات، والعمل على تلبية الإحتياجات والشكاوى المقدمة من جانبكم.

أهم مبادئ حماية حقوق العملاء:
  • التأكد من تطبيق مبادئ المساواة والعدل والشفافية عند التعامل مع العملاء
  • صياغة الشروط والأحكام بشكل واضح ومفهوم
  • تقديم للعملاء شرح للشروط والأحكام وكذلك المصاريف الخاصة بالمنتجات والخدمات البنكية عند طلبها بطريقة واضحة وغير مضللة مما يجعل العميل على دراية كاملة بكافة التفاصيل
  • مساعدة العميل على إختيار الخدمة أو المنتج المناسب الذي يلائم إحتياجاته المالية دون إجبار العميل على شراء منتج معين للحصول على المنتجات
  • توعية العميل بكيفية استخدام منتجات وخدمات البنك، بالإضافة إلى الإجراءات التي يجب اتباعها للإبلاغ عن حالات السرقة أو الفقدان أو الإحتيال
  • توفير البيئة المناسبة لحماية سرية البيانات والمعلومات المالية والشخصية للعملاء حيث لا يجوز استخدامها أو مشاركتها مع الغير دون الحصول على موافقة العميل
اعرف حقوقك:
  • في حال تعذر تقديم المنتج أو الخدمة للعميل، يحق للعميل معرفة أسباب الرفض - إن أمكن - كما يحق للعميل أن يستعيد المستندات الأصلية التي قدمها عند طلب المنتج أو الخدمة
  • يحق للعميل الإطلاع على العقد قبل التعاقد والحصول على نسخة منه في أي وقت لاحق للتعاقد
يجب أن تعلم:
  • يجب قراءة كافة شروط وأحكام العقود والنماذج والتأكد من فهم محتوياتها بشكل واضح قبل التوقيع أو مغادرة الفرع
  • يجب إخطار البنك بما قد يطرأ من تغيير في بياناتكم الشخصية طرفنا، على سبيل المثال (عنوان السكن/العمل – رقم الهاتف/المحمول – البريد الالكتروني - .....إلخ)، مع أهمية التحديث الدوري لبياناتكم طرف البنك
  • جب إخطار البنك فوراً ودون أي تأخير في حالة إدراكك لأي معاملة سرقة أو اختلاس أو تلاعب في حسابك أو خصم لمعاملات غير مصرح بها على بطاقات الخصم الفوري أو الائتمان الخاصة بك
  • حماية البطاقات والمعلومات الخاصة بالخدمات الإلكترونية والحفاظ على سرية اسم المستخدم والرقم السري وعدم الكشف أو الإفصاح عن أي بيانات تتعلق بحسابك لأي طرف أو جهة غير معلومة من أجل الحفاظ على سرية وسلامة حساباتكم مع العلم أن البنك لن يقوم بالإتصال بك للحصول على أية معلومات
  • تقديم معلومات دقيقة وواضحة لموظف البنك ليتمكن من تقديم المنتجات والخدمات المناسبة لإحتياجاتكم
آلية تقديم الشكاوي:

الآن سيتمكن جميع العملاء من تقديم ومتابعة والحصول على القرار النهائي لشكواهم، كل ما عليهم فعله هو النقر على رابط التطبيق على موقعنا الإلكتروني وملئ البيانات المطلوبة وسيستغرق الأمر يوم عمل واحد للتواصل معك والمتابعة في شكواك وسوف نعطيك رقم مرجع خاص بشكواك وهذا يتضمن تواصلنا معك بطريقة احترافية وفعالة. ويمكنكم أيضاً تقديم الشكاوى إلى إدارة حماية حقوق العملاء من خلال الوسائل الآتية:

  • من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا
  • اتصل على الخط الساخن ١٦٦٦٤ على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حيث يسعد موظفينا بمساعدتكم
  • تفضل بزيارة موقعنا الإلكتروني www.emiratesnbd.com.eg وقدم شكواك إلينا عبر "الشكاوى" ضمن قسم "خدمة العملاء" في الصفحة الرئيسية. إملأ نموذج الشكوى وسيقوم أحد ممثلي فريق الشكاوى لدينا بالإتصال بك خلال يوم عمل واحد
  • تفضل بزيارة أي من فروعنا وتحدث إلى أحد موظفي خدمة العملاء وأطلب ملء نموذج تقديم شكوى

يلتزم البنك بالرد على الشكوى خلال حد أقصى ١٥ يوم عمل من تاريخ استلامها فيما عدا الشكاوى المتعلقة بمعاملات مع جهات خارجية والتي سوف يتم إخطار العميل بالمدة اللازمة لدراسة الشكوى.

يجب على العميل تقديم شكواه إلى البنك أولاً ولا يجوز للعميل الرجوع للبنك المركزي المصري إلا بعد حصوله على الرد النهائي لشكواه.

في حالة إخطار البنك أو مقدم الخدمة بعدم قبول الرد، يتم إعادة النظر بالشكوى والرد النهائي على العميل يتم خلال حد أقصى ١٥ يوم عمل.

تطبق الشروط والأحكام

رقم التسجيل الضريبي ٣١٩-٨٩٧-٢٠٤