Main Banner  Banking Regulations

قواعد مصرفية

نظرًا لأننا حريصون دائمًا على تقديم أفضل الخدمات لعملائنا، نود أن تكون على دراية بالنقاط التالية لضمان التعامل مع البنك بسلاسة:

  • يرجى الإطلاع على كافة الأحكام والبنود والشروط الخاصة بخدمات ومنتجات البنك
  • من أجل تقديم أفضل خدماتنا ومنتجاتنا المصرفية والأكثرها ملائمة لك، يرجى التأكد من دقة وصحة كافة البيانات والمستندات المقدمة إلى البنك
  • ضرورة إتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على دفاتر الشيكات وبطاقات الخصم الفوري والائتمان الخاصة بكم بإلاضافة إلى إسم المستخدم والرقم السري وعدم الإفصاح عن أية معلومات تخص حسابكم إلى أى طرف آخر للحفاظ على سرية و سلامة حسابكم
  • ضرورة إخطار البنك بما قد يطرأ من تغيير في بياناتكم الشخصية طرفنا، على سبيل المثال لا الحصر (عنوان السكن/العمل – رقم الهاتف/المحمول – البريد الالكتروني - .....إلخ)، مع أهمية التحديث الدوري لبياناتكم طرفا البنك. علماً بأن كل إخطار يرسله مصرفنا إليكم على آخر عنوان مثبت بسجلات البنك كمحل إقامة ينتج قانوناً كل آثاره من تاريخ إرساله
  • ضرورة إخطار البنك او مقدم الخدمة فورا ودون تأخير عند إدراك أي معاملة بها سرقة أو إختلاس أو تلاعب في حسابكم أو خصم معاملات غير مصرح بها من طرفكم على بطاقات الخصم أو الأئتمان، علماً بأنه في حالة عدم إلتزامكم بما ورد في البنود السابقة، سوف تتحمل المسئولية الكاملة عن أية معاملات تمت دون موافقتك و ما يترتب عليها من عمولات و مصاريف
  • في حالة تأخر العميل عن سداد اي قسط من أقساط التمويل عن الموعد المحدد يحق للبنك فرض غرامة / عائد التأخير بدأ من أول يوم تأخير عن موعد استحقاق القسط
  • يحق للبنك في حالة تأخر العميل عن سداد اي قسط من أقساط التمويل في ميعاده بإبلاغ الشركة المصرية الاستعلام الائتماني (I score) عن عدد ايام التأخير إن وجدت مما قد يؤثر بالسلب علي التقييم الائتماني للعميل وبالتبعية على إمكانية الحصول علي تسهيلات جديدة
  • يتم ادراج العملاء المتوقفين عن السداد بالقوائم السلبية للبنك المركزي و (I score) وفقا لتعليمات البنك المركزي المصري مما يؤثر بالسلب علي التعاملات المصرفية للعميل
  • يحق للبنك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإستيفاء كامل الرصيد المدين المستحق على العميل في حالة التأخر عن سداد اي قسط من أقساط التمويل في ميعاده ويشمل ذلك أصل مبلغ التمويل وكذلك العوائد المدينه والعمولات وأقساط التأمين وأي مصروفات اخرى مما يترتب عليه التأثير سلبا بظهور العميل بسجل الإجراءات القانونية لدى البنك المركزي المصري والشركة المصرية الاستعلام الائتماني
  • في إطار جهودنا المستمرة لتوثيق طلباتك المقدمة من خلال فروع مصرفنا وضمان متابعة أفضل لها، يرجي طلب نسخة ضوئية من طلبكم قبل مغادرة الفرع وسوف يسعدنا مساعدتك في حالة وجود أي استفسار من جانبكم
  • يعتبر الحساب راكداً في حالة عدم إجراء أي معاملات لمدة 12 شهر بالنسبة للحسابات الجارية و 24 شهر لحسابات الإدخار
  • إجراء تفعيل الحساب الراكد:
    • عملاء التجزئة المصرفية:
      • في حالة جميع الحسابات راكدة، يتعين على العميل زيارة الفرع وتقديم طلب كتابي بإعادة تنشيط الحساب ومصادقة على رصيد الحسابات
      • يتعين على العميل في جميع الحالات القيام بمعاملة مالية في نفس تاريخ يوم التفعيل
    • عملاء المشروعات الصغيرة و المتوسطة:
      • يتعين على العميل زيارة الفرع وتقديم طلب كتابي بإعادة تنشيط الحساب ومصادقة على رصيد الحسابات
      • يتعين على العميل في جميع الحالات القيام بمعاملة مالية في نفس تاريخ يوم التفعيل
    • عملاء الشركات:
      • يتعين على العميل زيارة الفرع وتقديم طلب كتابي بإعادة تنشيط الحساب ومصادقة على رصيد الحسابات مع تقديم مستندات حديثة للشركة
      • يتعين على العميل في جميع الحالات القيام بمعاملة مالية في نفس تاريخ يوم التفعيل

شكرا على ردك! 

ما مدى رضاك عن تجربتك المصرفية معنا؟

يهمنا كثيراً معرفة رأيك عن تجربتك معنا

1 = ضعيف, 10 = ممتاز